آخر التعليقات

الأربعاء، 22 أغسطس 2012

نادي النصر السعودي

Logo Al-Nassr.png
نادي النصر السعودي 
أحد الأندية الرياضية في المملكة العربية السعودية ويتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة.
 تأسس عام 1955 م الموافق1375هـ، يلقبه عشاقه بالعالمي نظرا لانه مثل آسيا في أول بطولة عالمية رسمية للاندية. 
وقد مثل قارة آسيا بعد فوزه بكأس السوبر الآسيويةفي عام1998م، حقق المركز الخامس على مستوى فرق البطولة في الترتيب العام، أحرز جائزة اللعب النظيف.
 انتج نادي النصر العديد من النجوم اللامعين للمملكة العربية السعودية وعلى رأسهم الأسطورة ماجد عبد الله وسالم مروان وناصر الجوهر ويوسف خميس ومحيسن الجمعان وفهد الهريفي وغيرهم الكثير.

منتصف الستينات الميلادية كانت هي بداية البطولات النصراوية حيث احتكر النادي بطولة الدوري العام لثمان مرات متتالية، وفي منتصف السبعينات حقق النصر أول بطولة دوري تقام على مستوى المملكة، واحتكر النصر جميع بطولات المملكة لثلاث سنوات متتالية من 74 إلى 76 ميلادية، وكان الفضل لله تعالى ثم لمجموعة كبيرة من النجوم اللامعين من بينهم محمد سعد العبدلي وخالد التركي وتوفيق المقرن وسالم مروان ويوسف خميس بالإضافة إلى الثلاثي الذهبي المتمثل في ماجد عبد الله و فهد الهريفي و محيسن الجمعان.
خلال التسعينيات انتقل النصر من البطولات المحلية إلى البطولات القارية حيث فاز ببطولة كأس الخليج مرتان وبطولة كأس الأندية الآسيوية مرة وبطولة كأس السوبر الآسيوية مرة. كما مثل النصر القارة الآسيوية في أول كأس عالم للأندية في عام 2000.
الأمير عبد الرحمن بن سعود بن عبد العزيز، ولد في عام 1940 مـ.
 والده هو الملك سعود بن عبد العزيز، قضى الأمير أكثر من ثلثي عمره في خدمة النادي.
 عشقه مشجعي نادي النصر بشكل كبير.
توفي في عام 1425هـ. وخلفه عدد من ابنائه واقاربه قبل أن يتولى إدارة شؤون النادي حالياً الأمير فيصل بن تركي بن ناصر.
من أبرز إنجازات نادي النصر هو التأهل إلى مونديال كأس العالم كأول فريق أسيوي بعد تحقيقة لكأس السوبر الأسيوي 1998م ولذا يلقب من قبل جماهيره بلقب (العالمي)
وقد واجه نادي النصر السعودي في هذه البطولة عدة أندية قوية..

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More